فوائد زيت الزيتون للمرأة الحامل


زيت الزيتون واحد من بين أهم الزيوت الطبيعية التي تمتاز بالعديد من الفوائد الكثيرة ويستخرج زيت الزيتون من شجر الزيتون والتي تستخدم ثمارها وجذورها من أجل استخراج زيت الزيتون بكافة درجاته ويمتاز زيت الزيتون عن غيره من الزيوت الأخرى أنه ذو سعرات حرارية قليلة جدا بالمقارنة مع الآخرين كما له العديد من الفوائد خاصة للمرأة الحامل.

فوائد زيت الزيتون للمرأة الحامل :
تحتاج الحامل طوال فترة الحمل لتناول العديد من الأشياء الهامة والضرورية التي تعمل على إمدادها بشكل كبير بالعناصر الأساسية والفيتامينات الهامة ويعد زيت الزيتون من المصادر الهامة للأحماض الدهنية الأساسية والتي من بينها أحماض أوميجا 3 اللازمة في النظام الغذائي للحامل بشكل كبير.

وهي النواة الأساسية لتكوين الدماغ البشرية كما يساهم زيت الزيتون في منع حدوث حالات الاكتئاب التي تصيب الأم أثناء فترات الحمل والولادة ومن بين أهم فوائد زيت الزيتون ما يلي :

1-  يعمل زيت الزيتون على تكوين وتطوير الخلايا العصبية للجنين في فترة تكوينه في رحم الأم حيث يعمل على تطوير الذكاء اللفظي ويعمل على زيادة القوة والتركيز كما يعمل على تزويد الطفل بالمزيد من المهارات الحركية نظرا لاحتوائه على أوميجا 3.

2-  أكدت بعض الدراسات أن لتناول زيت الزيتون للمرأة الحامل فائدة كبيرة جدا والتي من بينها عدم اصابة الطفل بالأكزيما والحساسية الغذائية بشكل كبير.

3-  يعمل على تطوير مخ الجنين وحمايته بشكل كبير كما يحمي دماغ الجنين من حالات الشلل التي من الممكن أن تصيبه.

4-  يعمل على تحسين نمو الخلايا العصبية لدى الجنين الأمر الذي ينعكس على الجنين في الكبر من طريقة تعامله.

5- كما يعمل زيت الزيتون على إفادة الأم الحامل من خلال إطالة فترة الحمل مع منع حدوث الولادة المبكرة من خلال التحكم في انقباض وانبساط الرحم الأمر الذي يوفر على الأم والجنين الكثير حيث من الممكن أن يتم وضع الجنين داخل حضانه في حالة الولادة المبكرة.

6-  يحمي زيت الزيتون الأم الحامل من الاكتئاب الذي من الممكن أن يحدث أثناء الحمل وبعد الولادة.

7-  يعمل زيت الزيتون على حماية جسد المرأة أثناء الولادة خاصة في ظل ظهور علامات التمدد في الجلد حيث يعد زيت الزيتون هو المنتج المثالي للحفاظ على البشرة ورطوبتها ومنع تمددها خلال فترة الحمل.

8-  التدليك بزيت الزيتون يساعد المرأة الحامل التي تعاني من الأرق في النوم بهدوء من خلال تنشيط الدورة الدموية ويعمل على تحسين المزاج العام لها.

9-  يساعد زيت الزيتون بشكل كبير في تقليل ألام المخاض التي تشعر بها المرأة عند الولادة ويتم من خلال التدليك بزيت الزيتون نهاية الحمل.

10-  يعمل زيت الزيتون بشكل كبير على التخفيف من تشققات حلمة الثدي والتي تنتج عن الرضاعة من الطفل ويتم تدليك الحلمة عدة مرات قبل الولادة بشهر على الأقل الأمر الذي يساعد على ترطيبها وعدم حدوث تشققات مؤلمة.

11-  زيت الزيتون يحسن من الهضم ويقلل من حدوث الإمساك بشكل كبير حيث يعمل كملين طبيعي للأمعاء الأمر الذي يزيد من حركة البراز بشكل كبير داخل الأمعاء.

12-  يعمل على تطهير الجسم من الملوثات التي تتواجد بداخله.

13-  يعمل زيت الزيتون على تنظيم مستوى ضغط الدم داخل الجسم.

14-  يعمل بشكل كبير على تحفيز جسم كل من المرأة الحامل والجنين لإنتاج كرات الدم الحمراء حيث يحتوي على نسبة عالية جدا من الحمض الخاص بزيادة كرات الدم الحمراء.

15-  يعمل على وقاية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض والتي من بينها الأورام السرطانية مثل سرطان الرحم والمثانة وغيرهم.

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.