ديانات غير سماوية غريبة يعتنقها البعض منها ديانة مصاصي الدماء


هناك عدد من الديانات الغريبة التي اعتنقها البعض حول العالم ، و كافة هذه الديانات غير سماوية ، و السيء في الأمر أن هذه الديانات يعتنقها ملايين البشر .

أغرب الديانات حول العالم

الديانة الرائيلية Raëlism
و هذه الديانة الغريبة تعتمد على ارتباط البشر بالكائنات الفضائية ، و قد كان مؤسس هذه الديانة أحد الشخصيات الرياضية الفرنسية ، و كان ذلك في عام 1974 ، يذكر أن هذا الشخص قد شاهد أحد المخلوقات الفضائية في عام 1974 ، و قد كشف هذا المخلوق عن سره له ثم عاد من حيث أتى ، و قبل أن يعود طلب من هذا الرجل أن ينشر كلماته بين الناس ، و قد حاول هذا الرجل إقناع البشر أن مخلوق الإلوهيم هو من خلق الأرض و هو من أرسل الأنبياء .



ديانة أوم شينريكيو Ōmu Shinrikyō
و قد عرفت هذه الديانة بعد رحلة إلى الهيمالايا قام بها أحد الرجال اليابانيين و المعروف باسم تشيزو ماتسومو ، ذلك الرجل الذي كان يعاني من ضعف شديد في البصر ، و قد عاد هذا الرجل و قد شفي تماما ، ثم حاول بعدها أن يستجمع أتباعه حوله و اسماهم أوم شينريكيو و معناها الهندوسية هي الحقيقة المطلقة ، و الغريب هنا أن هؤلاء الأتباع قد اقتنعوا بأنه هو من يحمل الرب ، و أنه هو القادر على تطهيرهم من الذنوب ، و أن من يلتف حول هذا الرجل هو الذي سينجوا من حرب نووية قادمة .



ديانة مصاصي الدماء Vampirism
و قد انتشرت هذه الديانة في التشيك ، و قد اتسمت هذه الديانة بالشدة المفرطة ، و لم يكن لهم سوى مكان واحد للعبادة ، و قد عرفت بمعبد مصاصي الدماء ، و كانت ديانتهم تؤمن بأن امتصاص الدماء هو الشكل المتطور للبشر ، و أنه من أهم القيم للفرد ، و كان هدفهم هو التصدي لكل ما يقف حاجزا أما حرية الفرد ، حتى تصرفاتهم و ملابسهم اتسمت بالغرابة الشديدة ، و لكن الشئ الواضح الوحيد هو أنهم كان أهم شئ عندهم هو شرب دماء البشر و الحيوانات .



ديانة كاوا داي Cao Dai
و كانت هذه الديانة تعرف بالعين الإلهية ، و قد كان مؤسسها خادما في أحد المعابد ، و قد أدعى أنه استلم رسالات من الله ، و كان ذلك في وقت عانت فيه بلدته من استعمار الفرنسيين ، و كان مفاد الرسالة أنه عليه تأسيس ديانة واحدة تجمع كافة الديانات تحت رايتها ، و عليه أن يقوم بتجميع صور لكافة الرسل و الأنبياء و أن يضعها في هذا المعبد ، و كانت هذه الديانة تؤمن بان الجنة تتكون من 36 مستوى ، و أن الأرض تبعد عن الجحيم بأربعة مواقع فقط ، و كانوا يؤمنون أيضا أن كافة الكواكب مليئة بالسكان ، و أن أساس هذه العبادة هو نبذ العنف و الانتظام و الصلاة .



حركة الأمير فيليب Prince Philip Movement
قبائل فانواتو كانت تؤمن بان الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث هو إله معبود ، و قد انتشر هذا الأمر في المنطقة الجنوبية المطلة على المحيط الهادي ، و كانوا يعتبرون أن الأمير فيليب روحه منحدرة من أرواح الأجداد ، و يذكر أن الأمير فيليب نفسه كان يدعي أنه روح الجبل ، لذا هو قادر على الزواج من أقوى امرأة في العالم ، و كانت بداية هذه الديانة في عام 1950 حتى أن وصلت لعام 1974 ، و قد لاقت وقتها انتشارا كبيرا عندما راقبه البعض و وجدوه يذهب إلى الجبل حينها تأكدوا أنه فعلا من روح الجبل .



ديانة الجاداي Jediism
و قد انبعث هذا الدين من فيلم ستار ووز ، و كان ذلك من جملة لتكن القوة معك و التي قالها الممثل في عام 2008 ، و لم يتخيل أنها ستصير عبادة فيما بعد ، و قد اتبعت فعليا هذه الديانة لفترة طويلة ، و قد اعتنق اتباع هذه الديانة القوة الحقيقية التي تكمن داخل جسم الإنسان .



الكنيسة المارادونية  Iglesia Maradoniana
يعتبر دييغو مارادونا أسطورة في عالم كرة القدم، ومن المعروف بأن علاقة عشاق كرة القدم بنجومهم المفضلين قد تصل إلى حد العبادة، مجازيًا على الأقل، لكن الأمور مختلفة كليًا مع مارادونا؛ إذ إن هناك أكثر من مليون شخص في 60 دولة حول العالم يعبدونه.
البداية كانت من مدينة روساريو في الأرجنتين حين تم تأسيس كنيسة وديانة على اسمه في 30 أكتوبر عام 1998.
تعتبر هذه الديانة أن مارادونا هو صورة من صور الله على الأرض، أو أنه الله نفسه. لها 10 وصايا وأعياد خاصة بها وتقويمها يبدأ من تاريخ ولادة مارادونا.
تعاليمها هي نشر كلمة مارادونا في العالم، وتفضيل كرة القدم على كل شيء، لهم صلاة خاصة تمجده، ويحتفلون سنويًا بعيدين؛ الأول هو عيد رأس السنة المارادونية؛ أي تاريخ ميلاد ماردونا، والثاني هو الاحتفال بهزيمة إنجلترا أمام الأرجنتين في 22 يونيو من كل عام.



كنيسة القتل الرحيم  Church of Euthanasia
هدف هذه الكنيسة هو إنقاذ كوكب الأرض؛ من خلال التخلص من سكانه، شعارها «اقتل نفسك لتنقذ الأرض». بدأت الكنيسة هذه على يد القس كريس كوردا في بوسطن، على مبدأ واحد؛ وهو عدم الإنجاب، أما الركائز الأساسية فهي  الانتحار، الإجهاض، والعلاقات الشاذة، وأكل لحوم البشر.
أثارت استياء الأميركيين بعد نشرها لفيديو احتراق برجي مركز التجارة العالمي بعد أحداث 11 سبتمبر، مع مشاهد إباحية وعلى وقع موسيقى فرحة، وذلك لسعادتهم بموت تلك الأعداد الكبيرة من البشر دفعة واحدة.



حركة الراستافارية Rastafarianism
حركة أيدولوجية روحية نشأت في جامايكا عام 1930. يؤمنون بأن الإمبراطور الإثيوبي هيلاسيلاسي هو إله الجميع، وأنه جزء من الثالوث المقدس، بوصفه المسيح المذكور في الإنجيل.
هدفهم هو إعادة الفخر إلى الهوية الأفريقية، التي عانت كثيراً بسبب الاستعمار. ترتبط جدائل الشعر ارتباطاً وثيقاً بالديانة، فهي قوتهم وما يميزهم. شهدت انتشاراً واسعا بفضل المغني بوب مارلي، وموسيقى الريغي الخاصة بهم .
بالنسبة إليهم العالم هو صهيون وبابل، الأول يعبر عن المدينة الفاضلة وهي أفريقيا، وأنهم «شعب الله المختار»، والثانية تجسد الحضارة الغربية المستبدة والفاسدة وهي العرق الأبيض. يعتبرون البابا تجسيداً للشيطان على الأرض، وعليه يجب قتله.



أمة الرب Nation of Yahweh
ديانة أفريقية أميركية، تأسست عام 1979 على يد هولون ميتشل في ميامي، والذي غيّر اسمه لاحقاً ليصبح "ياوي"؛ أي الرب. هدفهم هو العودة إلى أفريقيا التي هي «أرض الميعاد». ووفق حديث مسجل لياوي، فإن القدس بدعة، وأن الأرض المقدسة هي أي مكان يختاره هو.
تشبه الحركات الصهيونية كثيراً من ناحية التعصب، ويعتبرون أنهم هم «بنو صهيون» هذا العالم، وأن جميع البشرية أدنى مرتبة منهم. واجهوا دعوات قضائية عديدة في أميركا؛ بسبب عنصريتهم؛ لأن وفق تعاليمهم أن العرق الأبيض يمثل الشيطان.. والشيطان يجب أن يقتل.


إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.