الطريقة الأفضل لتغذية قلبك


أولا : الألياف
تعتبر حبوب الشوفان والنخالة من أفضل الأغذية الصحية التي يمكن أن تبدأ بها يومك ، لأنها تحتوي على الألياف الذائبة التي تخفض مستوى الكوليسترول الضار ، لأنها تحتوي على الألياف الذائبة التي تخفض مستوى الكوليسترول الضار LDL ، ومن أفضل المصادر الجيدة الأخرى الفاصوليا والحبوب الكاملة مثل الشعير ، يمكن أيضا الحصول على المكملات العذائية مثل البيسليوم ، ولكن يفضل الاعتماد على النظام الغذائي الغني بالألياف .

ثانيا : ستيرول وستانول 
توجد هذه العناصر الغذائية في بعض الفواكه ، الخضروات ، المكسرات والبذور ، لأنها تساعد على منع امتصاص الكوليسترول ، ومن أفضل الأنواع اللوز ، الفول السوداني ، زيت الزيتون ، وبراعم بروسلي ، كما يمكن الإعتماد على السيترول وستانول المضافين إلى عصير البرتقال والزبادي ، والكملات الغذائية أيضا يمكن أن تكون مفيدة لخفض الكوليسترول ولكن يجب استشارة الطبيب أولا .

ثالثا : الثوم 
عندما تقوم بتتبيل الطعام ، فأنت تقوم بحماية قلبك أيضا ، ويستخدم الثوم كدواء منذ القدم ، وأظهرت دراسات على المكملات الغذائية أن الثوم يتمتع بالكثير من المنافع الصحية لمستويات ضغط الدم والكوليسترول ، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي حبوب لأنها يمكن أن تسبب زيادة خطر الإصابة بالنزيف والتداخل مع الأدوية الأخرى التي تتناولها .

رابعا : فيتامين د 
يلعب فيتامين د دورا هاما في الحفاظ على صحة القلب ، ولكن يوجد عدد قليل من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين ، ومنها سمك التونة والسلمون ، ويمكن الحصول على المنتجات المدعمة مثل الحليب وعصير البرتقال ، ومازال الباحثون يدرسون استخدامات فيتامين د أو المكملات الغذائية .

خامسا : الأحماض الدهنية أوميجا3 
تساعد هذه الدهون في الحفاظ على الشرايين وتنقيتها ، تخفض مستوى ضغط الدم ، وتحد من الدهون الثلاثية ، وهي دهون موجودة في الدم يمكنها أن تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب ، وللحصول على هذا العنصر الغذائي يمكن  تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون أو الماكريل مرتين أسبوعيا ، كما يمكن أن يقرر الطبيب حاجتك لتناول حبوب زيت السمك ، ولكن يجب التأكد من الحصول على الجرعات الصحيحة التي يحددها .

سادسا : الشاي الأخضر 
تناول الشاي الأخضر إذا كنت تريد تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات ، وجدت الدراسات أنه يحتوي على الكاتيشين الذي يخفض الكوليسترول ، وإذا كنت لا تفضل تناول هذا المشروب يمكن استخدام كبسولات الشاي الأخضر تحت إشراف الطبيب .

سابعا : الليكوبين 
يمكن الحصول على هذه المادة عندما تتناول الطماطم ، سواء كانت طازجة ، مطهية أو على شكل صلصة ، تؤكد الكثير من الدراسات أنها تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب ، على الرغم عدم التحقق من كيفية عملها تماما ، يمكن أيضا شراء المكملات الغذائية ، ولكن يعتقد الباحثون أن النظام الغذائي الغني بالليكوبين أفضل منها .

ثامنا : الصويا 
يمكن إضافة مصادر نباتية للنظام الغذائي لصحة القلب ، ومن أفضل الاختيارات الإدمامي ، حليب الصويا والتوفو ، فيمكن أن تكون هذه الأنواع جيدة لصحة القلب بدلا من اللحوم الغنية بالدهون الضارة .

تاسعا : الرمان 
تعد هذه الفاكهة مضاد قوي للأكسدة ، يساعد في الحفاظ على الشرايين ويحمي القلب ، يفضل بعض الناس نكهته ، ولكن إذا كنت لا تفضل تناوله يمكن الحصول على المكمل الغذائي ، استشر الطبيب أولا .

عاشرا : الفولات (حمض الفوليك) 
يوصى بتناول الأطعمة الغنية بهذا العنصر الغذائي ، لأنه يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية ، ولديك العديد من الخيارات ، فيمكنك تجربة الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ ، العدس ، الفاصوليا البيضاء أو نبات الهليون ، أو عن طريق المكملات الغذائية .

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.